القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

اسرار الثقة بالنفس | أبني شخصيتك صح

 اسرار الثقة بالنفس | أبني شخصيتك صح



ما هي الثقة بالنفس؟

الثقة بالنفس هي موقف يتعلق بمهاراتك وقدراتك. هذا يعني أنك تقبل وتثق بنفسك ولديك شعور بالسيطرة في حياتك. أنت تعرف نقاط قوتك وضعفك جيدًا ، ولديك نظرة إيجابية عن نفسك. أنت تضع توقعات وأهدافًا واقعية ، وتتواصل بحزم ، وتستطيع التعامل مع النقد.

من ناحية أخرى ، قد يجعلك تدني الثقة بالنفس تشعر بالامتلاء من الشك الذاتي ، أو تكون سلبيًا أو خاضعًا ، أو تواجه صعوبة في الثقة بالآخرين. قد تشعر بالدونية أو غير المحبوب أو حساسًا للنقد. قد يعتمد الشعور بالثقة في نفسك على الموقف. على سبيل المثال ، يمكنك أن تشعر بثقة كبيرة في بعض المجالات ، مثل الأكاديميين ، لكنك تفتقر إلى الثقة في مجالات أخرى ، مثل العلاقات.

نادرًا ما يرتبط امتلاك ثقة عالية أو منخفضة بالنفس بقدراتك الفعلية ، ويعتمد في الغالب على تصوراتك. التصورات هي الطريقة التي تفكر بها عن نفسك ويمكن أن تكون هذه الأفكار معيبة.

قد ينبع تدني الثقة بالنفس من تجارب مختلفة ، مثل النشأة في بيئة غير داعمة وحرجة ، أو الانفصال عن أصدقائك أو عائلتك لأول مرة ، أو الحكم على نفسك بقسوة شديدة ، أو الخوف من الفشل. غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو الثقة المنخفضة من أخطاء في تفكيرهم.



لماذا الثقة بالنفس مهمة

تعتبر الثقة بالنفس أمرًا حيويًا في كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا ، ومع ذلك يكافح الكثير من الناس للعثور عليها. للأسف ، يمكن أن تكون هذه حلقة مفرغة: الأشخاص الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس هم أقل احتمالا لتحقيق النجاح الذي يمكن أن يمنحهم المزيد من الثقة.

على سبيل المثال ، قد لا ترغب في دعم مشروع طرحه شخص يبدو عليه التوتر أو التحسس أو الاعتذار باستمرار. من ناحية أخرى ، قد يتم إقناعك من قبل شخص يتحدث بوضوح ، ويرفع رأسه ، ويجيب على الأسئلة بثقة ، ويعترف بسهولة عندما لا يعرف شيئًا.

يلهم الأشخاص الواثقون الثقة بالآخرين: جمهورهم وزملائهم في العمل ورؤسائهم وعملائهم وأصدقائهم. واكتساب ثقة الآخرين هو أحد الطرق الرئيسية للنجاح. سنرى في الأقسام التالية كيف يمكنك القيام بذلك.

كيف تبدو أكثر ثقة للآخرين

لغة الجسد

اتخذ وضعية مفتوحة. اجلس أو قف بشكل مستقيم وضع يديك على جانبيك. تجنب الوقوف مع وضع يديك على وركيك ، لأن هذا يمكن أن ينقل الرغبة في الهيمنة. وتأكد من عدم التراخي!

حافظ على رأسك منتصبة ومستوية. لا تميل كثيرًا للأمام أو للخلف ، لأن هذا قد يجعلك تبدو عدوانيًا. وإذا كنت تقوم بالتقديم ، فاستخدم إيماءات اليد المفتوحة. باعد بين يديك مع توجيه راحتي يديك قليلاً نحو جمهورك. هذا يشير إلى الرغبة في التواصل وتبادل الأفكار. حافظ على ذراعيك العلويين بالقرب من جسمك.

فهم الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي شعور جيد عن نفسك وقدراتك. لذا ، إذا كنت شخصًا واثقًا من نفسك ، فهذا يعني ببساطة أنك تشعر بالرضا عن هويتك ، وتشعر أيضًا بالرضا عن قدرتك على تحقيق الأشياء التي تريد تحقيقها.

بالتعمق أكثر ، يمكنك التفكير في الثقة بالنفس على أنها شعور جيد تجاه نفسك وقدراتك التي:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات